الدكتور علي راست بين، رئيس الأكاديمية الجغرافيا السياسية فی باریس. متخصص في إيران والمسائل الاستراتيجية والحيوية المتعلقة بالشرق الأوسط. مدير المطبوعات الأكاديمية الجغرافيا السياسية فی باریس (PAG). مدير مجلة الجيواستراتيجي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS).

يتم تسجيل الأكاديمية الجغرافيا السياسية فی باریس (PAG) في مكتب التربية والتعليم باريس، باعتبارها مؤسسة خاصة للتعليم العليا، التي يحكمها القانون (المواد L.731-2، L.731-3 وL.731-4 من قانون التعليم )، وبما يتفق مع المادة L.613-1 مخولة بمنح الشهادات التعليمية التالية:

أصدقائي الأعزاء،

كما تعلمون بلا شك، الجغرافيا السياسية ليس العلم، ولكن الانضباط الذي لديه كهدف لدراسة التفاعل بين السياسي والأراضي، والخصومات والتوترات التي تجد مصدرها أو تنميتها على القطاع. وكان هذا الانضباط أهملت إلى حد ما في الديمقراطيات الغربية حتى أعقاب الحرب العالمية الثانية، بسبب استخدام المصنوعة من أنها من الدول التي ترغب في إضفاء الشرعية على التوسع بها المحموم. ولكن كما من سنه 1960 والأمريكية والأوروبية – وحتى الاتحاد السوفياتي – واستعادة المثقفين والسياسيين الجغرافيا السياسية إلى موقعه الطبيعي في قلب العلوم الإنسانية. في فرنسا، والجغرافيا، والبروفيسور إيف لاكوست، التي جعلت لتحليل الجيوسياسي براءات الاختراع رسائلها من طبقة النبلاء. فمن بهدف استعادة لأبعادها جامعة والمهنية بأكملها، بهذه الطريقة المحددة التي التفكير في أرصدة أكبر والاختلالات في العالم المعاصر، التي أنشأناها أكاديمية باريس للالجغرافيا السياسية – باغ. في الواقع يمكننا التأكد بثقة أنه في فرنسا، كما هو الحال في معظم بلدان أميركا اللاتينية، دراسة الجيوسياسية والتأمل وحتى الآن أهملت أيضا من خلال إجراءات الجامعة. يتم إنتاج تأسيس أكاديمية باريس من الجغرافيا السياسية (PAG) مباشرة من قبل مسار النجاحات التي أجريناها على مدى السنوات العشر الماضية، وذلك بفضل الندوات والمؤتمرات التي تنظمها المعهد الدولي لدينا للدراسات الاستراتيجية (IISS) المنظمة والمجهزة من قبل مجلتنا الجيواستراتيجي. وبالتالي نحن ذاهبون لتكون قادرة على مواجهة القصور وأشار إلى يومنا هذا في التدريب والمشاريع من نخبنا. وهذا واجب المتحمسين. فمن مزيد من أكثر من تحد معقول. يجب علينا تناوله معا.
الدكتور علي راست بين، رئيس الأكاديمية الجغرافيا السياسية فی باریس

تعليم والبحوث
في المجالات المتعلقة سياسية أكبر
أرصدة والاختلالات في العالم المعاصر

كلية متفوقة من الجغرافيا السياسية في باريس – SCGP
المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية – IISS

أعضاء المجلس الإداري الأكاديمية الجغرافيا السياسية فی باریس - PAG

وزارة الجيوسياسية والجيوستراتيجية البحوث

هذا هو الهيكل نفسه الذي لديه مثل مهنة تنسيق البحوث في غيس، وعلى وجه الخصوص التوجه التربوي للطلاب الذين يستعدون إما ورقة أو تقرير (دبلوم دورة 3rd في الدراسات الجيوستراتيجية و الجيوسياسية )، أو أطروحة دكتوراه. ادارة البحوث في وزارة “الجيوسياسية والجيوستراتيجية البحث” كلها أساتذة مؤهلين لتوجيه البحوث من قبل السلطات الفرنسية.

ادارة البحوث

البروفيسور جاك بارات

الجغرافيا. أستاذ جامعي (بانتيون اساس باريس II) ودبلوماسي. عضو في المجمع العلمي في الخارج. مدير الجغرافيا السياسية للجمع القرن التاسع عشر (الجغرافيا السياسية في القرن الواحد والعشرون، طبعات SEM).

البروفسور جان بول بلد

مؤرخ. أستاذ جامعة (باريس السوربون-IV). المدير السابق لمركز ستراسبورغ الدراسات الجرمانية. المدير التنفيذي لريفو ألمانيا، والدانوبیان للدراسات والمركزية ريفو دي يوروب.

البروفسور جان بول شارنای

مدير الأبحاث الاسلام في CNRS. مؤسس ورئيس في مركز الفلسفة استراتيجية جامعة السوربون. مدير المجموعة، طبعات هيرن.

أستاذ تشارلز زرگبیب

أستاذ في جامعة باريس-السوربون بانتيون، الدراسات دورة 3rd في العلاقات الدولية والدبلوماسية. العميد السابق لكلية الحقوق في جامعة باريس الجنوبية، عميد أكاديمية إيكس مرسيليا. السابق مدير مؤسسة الدراسات الدفاعية.

أستاذ جيرار فرانسوا دومون

نائب الرئيس الأكاديمية الجامعة. جامعة المستشارة. أستاذ في جامعة باريس السوربون-IV، والرئيس العام للسكان وأفنير مجلة (السكان والمستقبل)

أستاذ ارتان فوگا

أستاذ في جامعة تيرانا. عضو في أكاديمية العلوم في جمهورية ألبانيا. أستاذ زائر في جامعة بانتيون اساس باريس-II. متخصص في البلقان.

أستاذ هال غاردنر

أستاذ العلاقات الدولية، ومدير الدراسات الدولية في الجامعة الأمريكية في باريس.

أستاذ ستيفن اکوویش

أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في باريس.

موظفين إضافيين

الجنرال هنري باريس

تخرج من الأكاديمية العسكرية سان سير. ميز على أعلى مستوى من الكفاءة العليا العسكرية. المعترف بها بالتناوب في البعثات القيادة التشغيلية وكمسؤولة الموظفين. مستشار وزاري سابق. متخصص في البحوث المحتملين، ولا سيما في بعثة الدراسات العامة.

تييري کوویل

اقتصادي.أستاذ في نگوسیا.
باحث مشارك في وحدة الأبحاث الإيراني والعالمين الهندية المشتركة C.N.R.S. ‘، ثم مركز مراقبة الاقتصادي لغرفة التجارة في باريس والصناعة.

مروة دائودی

المعلم والباحث في معهد جنيف الدولي للدراسات العليا والتنمية (I.H.E.I.D.). F.N.A.R.S. الباحث في المركز الدولي للدراسات والبحوث (C.E.R.I. – العلوم السياسية، باريس، C.N.R.S.).

أستاذ بشارة خضر

أستاذ في كلية السياسية، العلوم الاقتصادية والاجتماعية من جامعة لوفان الكاثوليكية. مدير مركز الدراسات العالمية والأبحاث العربي المعاصر (CERMAC).، بلجيكاDVLP.

جان بول غوريفيتش

الخبراء الدوليين في مجال الموارد البشرية. متخصص في الهجرات وأفريقيا حيث لأكثر من عشرين عاما انه كان مستشار مساعدات التنمية.

الأميري جان دوفور

مدير الأبحاث في مركز الدراسات والبحوث التابع لمركز بحوث كلية الدفاع لحلف الناتو روما (إيطاليا).

سيد ديريك الزين

المحامي في نقابة المحامين في باريس. محاضر وأستاذ في باريس-II وباريس V الجامعات. متخصص في العالم العربي.

أستاذ نادر انتضار

العقوبات وزارة العدل من جامعة جنوب ألاباما (U.S.A.) ، أستاذ ورئيس العلوم السياسية .

بيير هیلارد

أستاذ العلاقات الدولية في كلية العليا في باريس الخارجي التجارة (E.S.C.E.).

إيميريك شوبراد

أستاذ العلوم السياسية في جامعة نوشاتيل، سويسرا. مدير المجلة الفرنسية من الجغرافيا السياسية.

أندريه برتوزیو

مستشار البترول الدولي. المستشار القانوني السابق في مجال الطاقة في البنك الدولي.

نيكولا لامبير

خبير في علوم المعلومات والاتصالات. متخصص في الفرنسية الناطقة منطقة الساحل الأفريقي.

كريستوف ریویلارد

أستاذ الأمين العام للبحوث في التاريخ والقانون الدولي في جامعة باريس السوربون-IV. مدير الندوة في الأكاديميات العسكرية كوليج الدفاع المشترك (CID)

فرانسوا روبيو

ماجستير في المؤتمرات في جامعة ولاية ماين. مدرس التعليمي في باريس-I جامعة بانتيون السوربون. المدير القانوني للمنظمة أطباء العالم (أطباء العالم)

أستاذ هوشنگ حسن یاری

مدير قسم العلوم السياسية والاقتصادية في الأكاديمية العسكرية الملكية الكندية.

فريدون خاوند

ماجستير في المؤتمرات في مجال العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة باريس ديكارت-V. أستاذ في كلية العالي للدراسات الدولية. (EHEI).

فيليب توريس

أستاذ العلاقات الدولية في E.N.S.O.A. (المدرسة الفرنسية الوطنية من الملازمين النشط – المدرسة الوطنية للضباط الصف نشط).

ياسين هشام تكفا

الباحث في العلوم السياسية (المسائل الأوروبية المعاصرة)، باريس III-جامعة السوربون الجديدة

جيل ترود

المتخصص في شؤون البلقان. الباحث في تاريخ العلاقات الدولية، باريس III جامعة السوربون الجدید.

أوليفر شولتز

الباحث في التاريخ المعاصر في جامعة دوسلدورف هاينريش هاينه.

بيير ورلویز

مدير الندوات حول الجغرافيا السياسية، كلية الدفاع المشترك بين الجيش في الأكاديمية العسكرية (CID).

شارلوت ایکسیائوتائو وانغ

خبير في علوم المعلومات والاتصالات. متخصص في الشرق الأقصى.

محمد فاضل الترودی

باحث في العلاقات الدولية، جامعة باريس الثانية عشرة.

البروفيسور روجر طبیب

عالم الاجتماع. أستاذ جامعي في ريمس وباريس.